آمال حاجي 08 أبريل 2010



تمكن الشاعر الكويتي ناصر العجمي من افتكاك لقب الموسم الرابع من مسابقة "شاعر المليون" الإماراتية وحصد مبلغ 5 ملايين درهم (مليون و361 ألف دولار)، متفوقًا على 48 شاعرًا من دول الخليج والأردن، شاركوا في المسابقة. وبفوز العجمي، ذهب بيرق "شاعر المليون" للكويت لأول مرة، بعد أن حصلت عليه قطر في موسميه الأول والثاني، ثم السعودية في موسمه الثالث.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة في الحفل الختامي، الذي استمر حتى ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، ترتيب الفائزين الذين تنافسوا طوال 15 أسبوعًا، حيث حصل الشاعر الكويتي فلاح المورقي على المركز الثاني ومبلغ 4 ملايين درهم، وجاءت الشاعرة السعودية حصة هلال في المركز الثالث ونالت مبلغ 3 ملايين درهم. وفاز الشاعر الكويتي سلطان الأسيمر بالمركز الرابع ومبلغ مليوني درهم، فيما جاء الشاعر السعودي جزاء البقمي في المركز الخامس ونال مليون درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن درجات التقييم مقسمة بين لجنة تحكيم المسابقة بنسبة 60 %، ويحكم في النسبة المتبقية تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية القصيرة. يشار إلى أن "شاعر المليون" تنظمه وتدعمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، بهدف الحفاظ على "الشعر النبطي"، وحماية التراث الخليجي من الاندثار.
يمكنكم الاطلاع على التفاصيل باستفاضة
من خلال اتباع الرابط التالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق