آمال حاجي 22 مارس 2010


نقي هواءك بنبتة، ونمي أفكارك بكتاب، هو الشعار الذي حملته المبدعة صفاء عسيلة، في المجموعة التي قامت بإنشائها على موقع التفاعل الاجتماعي الأكثر شهرة (فيس بوك) منذ ديسمبر الماضي تحت عنوان "نبتة وكتاب"، حاملة رسالتين على عاتقها، تحاول نشرهما بين أكبر عدد من الشباب.
لم تكن فكرة إنشاء هذه المجموعة محل الصدفة، فللعائلة دور مهم في حياة صفاء، فأمها من السيدات المهتمات بشكل كبير بالنباتات وشغوفة بالاعتناء بها، وهو السبب الذي جعل هذه المورثات تنتقل لصفاء لتكون هي الأخرى من عاشقي اللون الأخضر الذي لطالما دلَّ على الارتياح، بل و ترى في النباتات التي تحمل ذات اللون فنًّا وذوقًا واحترامًا. ولأن الجمال لا يكتمل إلا بنفحة من الحروف التي نقرأها في هذا الكتاب أو ذاك، فقد دأبت عائلة صفاء على تنمية حب القراءة والمطالعة لديها، وبهذا حققت عائلة عسيلة المعادلة، فجمعت بين حب النباتات وعشق المطالعة. فهم لا يتصورون بيتًا يخلو من نبتة وكتاب، وهو التصور الذي تحاول صفاء نقله عبر مجموعتها.
تعتمد مجموعة ( a book a plant) على تفاعل الأعضاء الذين يكتبون ملخصات عن كِتاب قاموا بقراءته فاستفادوا منه، أو عن أجمل الشرفات المزينة بأجمل أنواع النباتات، فهي توجه رسالتين، الأولى: أن الكتاب صديق وفيٌّ يعمل على تنمية الثقة بالنفس وصقل المواهب، أما الثانية: فهي أن النباتات تجلب الراحة النفسية، وترى صفاء أنه قبل التحدث عن المشاكل البيئية الكثيرة في عصرنا هذا لابد أن نزرع في جيلنا والأجيال القادمة ثقافة اقتناء النباتات التزيينية منها أو المثمرة.
إذا أردت الانضمام إلى هذه المجموعة، لتستفيد من كمِّ الكتب الموجودة فيها، وتريح عينيك بالنباتات الخضراء التي تزين الصفحة، فما عليك إلا الدخول عبر هذا الرابط إليها، لتكون ممن ينقون هواءهم بنبتة، وينمون أفكارهم بكتاب.
.
اسم المجموعة: a book a plant
رابط المجموعة:
هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق